ليوناردو بونوتشي يعلن الإعتزال و إنهاء مسيرته المميزة مع كرة القدم

ليوناردو بونوتشي يعلن الإعتزال و إنهاء مسيرته المميزة مع كرة القدم 


أعلن ليوناردو بونوتشي المدافع الإيطالي اعتزاله كرة القدم رسمياً في عمر الـ37 عامًا بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع منتخب بلده ويوفنتوس.

و انضم ليوناردو بونوتشي في يناير الماضي إلى فريق فنربخشة التركي بعد قضائه 6 أشهر فقط مع يونيون برلين، وبعد نفس الفترة، أعلن اعتزاله كرة القدم مع الفريق التركي.

و رحل بونوتشي من يونيون برلين الألماني من أجل المشاركة بصفة أساسية و مستمرة ليحصل على مكان في قائمة إيطاليا تحت قيادة لوتشيانو سباليتي في يورو 2024، ولكن عندما تم الكشف عن القائمة بدون ليوناردو، قرر تعليق حذائه.

وقال بونوتشي في تصريحات للموقع الرسمي لـ فناربخشة: "كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذه العائلة، لقد حاولت إظهار أفضل ما لدي، ولكن الأهم من ذلك أننا سنخوض معركتنا الأخيرة، وأريد إنهاء مسيرتي بلقب الدوري".

ويواجه فناربخشة نظيره إسطنبول سبور اليوم آملًا في الفوز وخسارة جالطة سراي، من أجل التتويج ببطولة الدوري التركي.

ويحتل نادي غالطة سراي صدارة ترتيب الدوري التركي برصيد 99 نقطة و بفارق 3 نقاط عن فناربخشة الوصيف، ويخوض المتصدر مباراته الأخيرة أمام كونيا سبور اليوم.

الجدير بالذكر أن صاحب الـ37 عامًا، قضى معظم مسيرته المهنية في يوفنتوس خلال الفترة من 2010 حتى 2023، باستثناء موسم 2017\2018 و الذي لعب خلاله لـ ميلان.

وشهدت مسيرة بونوتشي اللعب للعديد من الأندية مثل إنتر ميلان وجنوى وباري وتريفيزو، مع خوض 121 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي سجل خلالها 8 أهداف وفاز ببطولة أمم أوروبا 2020.

توّج بونوتشي بـ 9 بطولات دوري إيطالي من بينها 8 مع يوفنتوس ولقب وحيد مع إنتر ميلان، كذلك 5 بطولات كأس إيطاليا 4 منها بقميص البيانكونيري ولقب مع النيرازوري.

ولقب كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس 5 مرات، وخسر مع البيانكونيري مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 ضد برشلونة وفي 2017 أمام ريال مدريد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-