رسمياً | ماريسكا مدرباً لتشلسي حتى 2029

رسمياً | ماريسكا مدرباً لتشلسي حتى 2029  



حسم  نادي تشيلسي الإنجليزي ملف التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلافاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، من خلال التعاقد مع الإيطالي إنزو ماريسكا.

تشيلسي بعد موسم واحد فقط مع بوتشيتينو، أعلن إقالته بعدما رفض تود بوهيلي رئيس النادي استمراره، لسوء النتائج، رغم تأهل البلوز لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

و قد أعاد إنزو ماريسكا ليستر سيتي الى الواجهة من جديد بعد هبوط الفريق من الدوري الممتاز لموسم واحد فقط ، ووافق المدرب الإيطالي على قيادة البلوز بداية من الموسم المقبل، لإعادة الفريق الأزرق لمنصات التتويج من جديد .

 و قد أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، بأن الصفقة قد تمت وتم توقيع العقود بين الطرفين، وسيوقع المدرب الإيطالي مع تشيلسي عقدا يمتد حتى 2029 لمدة 5 سنوات، وسيتضمن أيضًا خيار التمديد لمدة عام.

ومن المقرر أن يدفع تشيلسي مبلغاً لتعويض ليستر سيتي، بعد رحيل مدربهم الذي لديه عقد من المفترض أن ينتهي في يونيو 2026.

وسيدفع  نادي تشيلسي 8 ملايين جنيه إسترليني كرسوم تعويضة لليستر مقابل التنازل عن خدمات مدرب الفريق إنزو ماريسكا 

ووافق المدير الإيطالي على شروط عقد مدته خمس سنوات مع خيار التمديد حتى عام 2030، كما ورد أمس.

و أضاف رومانو بالقول بالإضافة الى الراتب المتفق بين الطرفين سيكون هناك رسوم إيظافية للموظفين - حيث سينضم الجهاز المساعد خمسة أعضاء على الأقل إلى إنزو و هم  :

ويلي كاباليرو، ومساعد داني ووكر، ومدرب حارس المرمى ميشيل دي برناردين، ومدرب اللياقة البدنية ماركوس ألفاريز، ومحلل الفريق الأول خافيير كاباليرو، جميعهم على وشك الانضمام.

الجدير بالذكر أن صاحب الـ44 عامًا، تولى قيادة بارما فقط من قبل، وكان مساعدًا لـ بيب جوارديولا في مانشستر سيتي خلال موسم 2022\2023.

بالإضافة إلى ذلك، عمل المدرب الإيطالي مساعدًا لـ مانويل بيليجريني في وست هام يونايتد من يوليو 2018 وحتى ديسمبر 2019.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-